تخطى إلى المحتوى

أفضل ماوس قيمنق للألعاب 2022 – دليل الشراء والمقارنة

ماوس قيمنق

لن يختلف عشاق الألعاب مع شراء ماوس قيمنق الألعاب للحصول على أفضل ألعاب على الإنترنت. لكي تكون اللعبة مثالية، يجب أن يكون الماوس الخاص بك قادرًا على الاستجابة بسرعة ويوفر لك الدقة والراحة في لعبتك. يجب أن يكون لها أيضًا وظائف معينة للاستجابة لمفاتيح اللعبة. إنه العضو الرئيسي في أجهزة ألعاب الفيديو. لا يهم إذا كنت تلعب من أجل المتعة أو تهدف إلى لوحة المتصدرين في الرياضات الإلكترونية، فسيكون من العار أن يكون لديك ماوس تقليدي. سيسمح لك ماوس الألعاب بالحصول على أداء أفضل والاستفادة إلى أقصى حد من كمبيوتر الألعاب الخاص بك.

لمساعدتك في العثور على أفضل ماوس للألعاب، نقدم مجموعة مختارة من 10 فأرة ألعاب. بفضل هذه المقارنة ، ستعرف نقاط القوة والضعف لكل منهم. لإكمال الموضوع ، في نهاية المقالة ، نقدم دليل شراء يساعدك في اختيار ماوس الألعاب الأنسب لاحتياجاتك.

اختيارنا لأفضل 10 ماوس للألعاب

1. SteelSeries Rival 710 Gaming Mouse

ماوس الألعاب SteelSeries Rival 710

تتميز العلامة التجارية SteelSeries بتصميم الماوس الخاص بها ولا يعد Rival 710 استثناءً من هذه القاعدة. تم تصنيع ماوس الألعاب هذا بالكامل من البلاستيك الناعم الملمس، باستثناء الجوانب، وهو طويل نسبيًا بأبعاد 12.5 بوصة بطول عند الجسم و 3 بوصة عرضًا. يزن 135 جرامًا ويحتوي على 7 أزرار قابلة للبرمجة بفضل برنامج SteelSeries Engine3. وهي مجهزة بمستشعر بصري 12000 CPI و 350 IPS TrueMove3، مصمم حصريًا مع PixArt. تتيح لك شاشة OLED المدمجة تخصيص الشاشة وإرسال الإشعارات وإعطائك معلومات داخل اللعبة. على سبيل المثال ، سوف يهتز الماوس إذا قتلت عدوًا.

لاحظ أن هذا الماوس معياري ، يمكنك تغيير الغطاء الخلفي والمستشعر والكابل لتكييفه مع طريقة اللعب الخاصة بك.

2. ماوس الألعاب Logitech G502 HERO

ماوس الألعاب لوجيتك G502 هيرو.

بفضل تصميمه الزاوي قليلاً ، يحتوي Logitech G502 Hero على 11 زرًا قابلاً للبرمجة، على عكس الموديلات الأخرى ، مثل Logitech G Pro الذي يوفر 4 إلى 8 أو SteelSeries Rival 710 الذي يوفر 7. ستضمن بصريات الاستشعار دقة تصل إلى 16000 نقطة في البوصة. خمسة أوزان كل منها 3.6 جرام تأتي مع الماوس لضبط انزلاق الماوس وفقًا للقبضة والأحاسيس التي تتوقعها أثناء اللعب. يحتوي على إضاءة RGB التي يمكنك تخصيصها في برنامج Logitech. تم تصنيف أزراره بـ 50 مليون نقرة وهي خفيفة الملمس وبالتالي فهي سريعة الاستجابة نسبيًا.تتميز حركات هذا الماوس بالسرعة والدقة دون توليد أي ترشيح أو تنعيم أو تسريع ملحوظ.

3. ماوس الألعاب Logitech G MX518

ماوس الألعاب Logitech G MX518

بفضل شكله الدائري، يقدر العديد من المستخدمين ماوس الألعاب Logitech G MX518 لما يوفره من مزايا عديدة. يحتوي على مستشعر Hero 16K يوفر دقة عالية وذاكرة متكاملة يمكنها حفظ ما يصل إلى 5 ملفات تعريف عبر مساعد G HUB من Logitech. ستتمكن من أداء أفعالك بسرعة كبيرة بفضل معالج ARM الجديد 32 بت والذي يصل إلى معدل تقرير يبلغ 1 مللي ثانية. يزن 103 جرامًا فقط ، ويتميز بقبضة مريحة وسهلة الإمساك بحواف غائرة تمامًا لاستقبال الإصبع بسهولة. تتيح تقنيتها المبتكرة الوصول إلى سرعة تزيد عن 400 IPS بفضل معدل التقاط 17000 إطار في الثانية.استجابته مرضية على الرغم من تنشيط الأزرار التي تتطلب قوة تبلغ حوالي 55 cN مقابل 40 cN للطرازات الأخرى مثل G502 على سبيل المثال. يمكنك أيضًا تخصيص إعدادات الدقة باستخدام Logitech Gaming Assistant أو استخدام الإعدادات الافتراضية المحددة بالفعل في المربع.

4. ماوس الألعاب Logitech G502 LightSpeed

ماوس الألعاب Logitech G MX518

هذه المرة ، يتوفر هذا الجهاز الأكثر مبيعًا من Logitech لاسلكيًا. كما أنه يتميز بمستشعر HERO 16K من الجيل التالي ومتوافق مع POWERPLAY. فيما يتعلق بالتصميم نجد نفس أشكال الموديلات السابقة مع اختلاف طفيف حيث أنها أخف وزنا بالرغم من وجود بطارية متكاملة توفر استقلالية تصل إلى 48 ساعة. بفضل المستشعر ، الدقة مثالية ، يمكنك تغيير الحساسية حتى 16000 نقطة في البوصة دون أي خطأ. يمكنك تكوين كل زر من الأزرار الـ 11 التي تم تجهيزه بها بالإضافة إلى زر “قناص” على مستوى الإبهام باستخدام برنامج G-Hub. أنها تسمح بالنقرات السريعة والاستمتاع بالشفاء الجيد.الوظيفة الإضافية الصغيرة ، وظيفة القابض التي تسمح لك بالتبديل إلى وضع “العجلة الحرة” ، على سبيل المثال ، للتكبير أو التصغير بسرعة. عن طريق إزالة غطاء الجسم من المقشر ، يمكنك تغيير وزنه بإضافة 1-4 أوزان من 2 جرام لكل منهما.

5. ماوس ألعاب Razer DeathAdder V2

ماوس الألعاب ريزر DeathAdder V2

للحصول على الراحة المثلى في الألعاب ، يوفر Razer DeathAdder V2 شكلًا مريحًا مثاليًا لقبضة مثالية. يزن 82 جرامًا ، مما يسمح بساعات طويلة من اللعب دون تعب على عكس SteelSeries Rival 710 على سبيل المثال الذي يزن 135 جرامًا. يحتوي على 8 أزرار قابلة للبرمجة يمكنك تهيئتها باستخدام برنامج Razer Synapse 3 لتسهيل كل إجراء أثناء اللعبة.حتى لو بدا لك أن هذا النموذج يشبه سابقاته ، فأنت مخطئ ، فقد تم إجراء تغيير مهم في المستشعر مستوى. الآن ، يمكن أن تصل الدقة إلى 20000 نقطة في البوصة مقارنة بـ 16000 نقطة في DeathAdder Elite 2016. ستندهش من دقة هذا الماوس الذي يمكن أن يصل إلى سرعة تتبع تبلغ 650 IPS ، اعتمادًا على العلامة التجارية.

6. ماوس الألعاب لوجيتك جي برو لاسلكي

مثالي للبطولات ، يوفر هذا الماوس اللاسلكي عمر بطارية يصل إلى 48 إلى 60 ساعة. يعتمد الاختلاف على ما إذا كانت الإضاءة الخلفية نشطة أم لا. خفض الوزن إلى الحد الأدنى ، فهو يزن 80 جرامًا ، وأبعاده 125 × 63.5 × 40 مم تجعله ماوسًا يتكيف مع غالبية الأيدي سواء كنت يدك اليمنى أو اليسرى. بالإضافة إلى النقرات اليمنى واليسرى ، يحتوي Logitech G Pro Wireless على 4 أزرار قابلة للبرمجة ، 2 لكل جانب ، مع أغطية الأزرار ، لتجنب النقر فوق الأزرار غير المستخدمة اعتمادًا على ما إذا كنت تستخدم يدك اليسرى أو اليمنى. باستخدام مستشعر HERO 16K ، فإنه يوفر مستوى حساسية يصل إلى 16000 نقطة في البوصة لحركات سريعة ودقيقة بسرعات تزيد عن 400 IPS.يحتوي على العديد من الميزات التي تسمح لك بضبط الماوس وفقًا لاحتياجاتك.

7. ماوس الألعاب Razer Basilik X Hyperspeed

إنها واحدة من أجهزة الماوس اللاسلكية ذات الميزانية المحدودة ، ويمكن العثور عليها بأقل من 70 يورو في السوق. كان لابد من تقديم بعض التنازلات من قبل العلامة التجارية ، مقارنة بالموديلات الأخرى ، Logitech G Pro على سبيل المثال ، حيث تم دمج البطارية ، لتقليل السعر. ومع ذلك ، فإن الأساسي موجود حتى مع وجود اتصال مزدوج محتمل ، في وضع Bluetooth أو عبر الدونجل الذي يتم توصيله بسرعة 2.4 جيجاهرتز. بفضل شكله الممدود مع ظهر منحني ، ومسند إبهام عريض إلى حد ما وأزرار مصممة بقوة ، يمكنك حمله في يدك براحة يدك أو “كفك”. تضمن خفة وزنها 83 جرامًا قدرة كبيرة على المناورة ، معززة من خلال الانزلاق الذي يضمن انزلاقًا جيدًا.يوفر المستشعر البصري Razer 5G دقة تصل إلى 16000 نقطة في البوصة ، ويمكننا تكوين ما يصل إلى 5 مستويات من الحساسية ، من 500 إلى 16000 نقطة في البوصة.

8. ماوس الألعاب Logitech G703 LightSpeed

مع ستة أزرار قابلة للبرمجة ، سوف يمنحك هذا الماوس تجربة لعب سلسة تمامًا. يتميز G703 LightSpeed ​​من Logitech بتكنولوجيا LightSpeed ​​اللاسلكية وواجهة USB 2.0. يحتوي على نظام إضاءة RGB وذاكرة مدمجة. أسود اللون ، تصميمه البسيط والبسيط مع تشطيب بلاستيكي وواجهات ناعمة الملمس توفر قبضة جيدة. تمنحه مستشعرات PMW3366 المدمجة دقة ممتازة ، فهي قابلة للبرمجة حتى 5 مستويات من الحساسية يمكن أن تصل إلى 12000 نقطة في البوصة. يضمن أقصى استجابة بفضل نظام الشد الميكانيكي على الأزرار.يحتوي على نظام الشحن اللاسلكي POWERPLAY الذي يسمح له بإعادة الشحن باستمرار أثناء الراحة وأثناء اللعب.

9. ماوس الألعاب ريزر ناجا ترينيتي

سوف يسعدك Razer Naga Trinity ، المصمم للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى ، لأنه يجمع بين ثلاثة فئران في واحد. للقيام بذلك ، يحتوي على ثلاثة أقسام متصلة أو منفصلة باستخدام المغناطيس. في الواقع ، من الممكن تغيير الجانب الأيسر لتكوينه بثلاث طرق مختلفة: 2 أو 7 أو 12 زرًا. توفر العلبة البلاستيكية المحببة قليلاً لمسة لطيفة ويمنع عرضها الأصابع من الالتصاق مثل Razer Basilik على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح العجلة بالحركة إلى اليسار أو اليمين بالإضافة إلى التمرير التقليدي. فيما يتعلق بالمستشعر البصري ، سيكون من الممكن تعيين 5 مستويات من الحساسية تتراوح من 100 إلى 16000 نقطة في البوصة وتعيين معدل الاقتراع حتى 1000 هرتز.بفضل برنامج Razer Synapse ، فإن جميع الأزرار قابلة للتخصيص والبرمجة ، حتى تلك الخاصة بمجموعة الشرائح.

10. ماوس الألعاب Corsair Harpoon Wireless RGB

محجوزة فقط لأصحاب اليد اليمنى مع بدنها المائل إلى اليمين، فإن Corsair Harpoon Wireless مضغوط نسبيًا لوزن 99 جرامًا. يأخذ خطوط النموذج السلكي ويوفر طلاءًا خشنًا وغير لامع مقاوم لبصمات الأصابع. أبعادها 11.5 X 6.8 X 4 سم تجعلها صغيرة ومضغوطة على عكس SteelSeries Rival 710 على سبيل المثال. يقوم المفتاح بالتبديل بين الوضع السلكي أو Bluetooth أو الوضع اللاسلكي 2.4 جيجا هرتز. لاحظ أنه في الاتصال اللاسلكي، لا يجب التأكيد على زمن انتقال، يكون الماوس تفاعليًا كما هو الحال في الوضع السلكي. يوفر عمر بطارية يتراوح من 30 إلى 60 ساعة ويمكن إعادة شحنها عبر سلك USB في غضون 2.5 ساعة.هذا الماوس للألعاب متوافق مع برنامج Corsair ICUE الذي يسمح لك بتعيين خيارات مختلفة وإنشاء العديد من الملفات الشخصية.

 

نصائحنا لشراء أفضل ماوس قيمنق للألعاب

لا تعرف أي ماوس ألعاب تختار، سلكيًا أم لاسلكيًا، خفيفًا أم ثقيلًا أم متعدد الاستخدامات؟ نقدم لك دليل شراء لمساعدتك في العثور على سعادتك والعثور على المعدات المناسبة لتنفيذ ألعابك.

ما هو ماوس قيمنق الألعاب؟

فأرة الألعاب هي نوع من الماوس التقليدي مع حساسية أعلى بكثير مصممة خصيصًا لألعاب الفيديو. كقاعدة عامة ، يتم تعزيز بيئة العمل وهي مخصصة للاستخدام على جهاز كمبيوتر مناسب للألعاب عبر الإنترنت.
من حيث الحساسية والدقة ، يتفوق الأداء على الماوس الكلاسيكي ، ويمكنه تخزين تكوينات مختلفة.

هناك أنواع مختلفة من فأرة الألعاب حسب نوع الألعاب. على سبيل المثال ، فإن ماوس الألعاب الموجه نحو ممارسة الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت سيحتوي على عدد كبير من الأزرار القابلة للبرمجة. من ناحية أخرى ، تم تصميم الفئران المخصصة للألعاب FPS لإبراز استجابة اللاعب.

معايير اختيار ماوس قيمنق الألعاب

من أجل الحصول على فأرة ألعاب جيدة للفوز بألعابك عبر الإنترنت، ستحتاج إلى مراعاة معايير معينة قبل اختيارها.

الشكل

يجب أن تتكيف مع شكل يدك وكذلك أسلوبك في اللعب. حتى الاستخدام طويل الأمد يجب أن يكون مريحًا حتى لا تتعب معصمك. من الأفضل تفضيل الماوس بجوانب مجوفة مصنوعة من مادة قابلة للإمساك بشكل أكثر فاعلية.

لاسلكي أو سلكي

يسمح لك الماوس السلكي باللعب دون الحاجة إلى التفكير في إعادة شحن البطارية، وهذا هو سبب انتشاره بين اللاعبين. بالإضافة إلى ذلك، فإن الطرز اللاسلكية أغلى ثمناً.

المستشعر

القيمة التي يجب مشاهدتها هي الدقة التي تقدمها ، ويتم قياسها في DPI أو DPI. كلما كان أعلى كان الماوس أكثر دقة واستجابة. فوق 4000 نقطة في البوصة لديك بالفعل منتج جيد.

الليزر أو البصري

بالنسبة إلى ماوس قيمنق الألعاب الضوئية، يتم تقييم حركة المؤشر وموضعه من خلال تحليل مؤشر LED الذي ينبعث الضوء وينقله إلى المستشعر البصري. بدوره ، يقوم بتحليل المسار ونقل المعلومات إلى الكمبيوتر. يعتمد ماوس الليزر على نفس نظام حساب المسار مع استقبال أفضل وأكثر دقة. ومع ذلك ، يمكنك استخدامه فقط على لوحة الماوس.

عدد الأزرار

بينما يوفر الماوس الكلاسيكي 3 أزرار، النقر بزر الماوس الأيمن، والنقر الأيسر، وعجلة التمرير، يوفر ماوس قيمنق الألعاب من 5 إلى 15. وهي تتيح تنفيذ الماكرو ويمكن تخصيصها لمختلف الإجراءات. الرقم متغير للغاية اعتمادًا على الطراز المختار.

الوزن

إذا كنت تخطط لاستخدام مكثف، فمن الأفضل اختيار ماوس ألعاب خفيف بدرجة كافية لتجنب إجهاد معصمك. تقدم العديد من الطرز أوزانًا إضافية تسمح بوزن الماوس أو عدمه لتوفير راحة أفضل في الاستخدام.

لماذا تشتري ماوس قيمنق الألعاب؟

إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر، فسيكون ماوس الألعاب هو الخيار الأفضل ، لأن الماوس الكلاسيكي لن يلبي توقعاتك من حيث الدقة أو الاستجابة أو بيئة العمل أو الانزلاق. في الختام ، سيسمح لك بأداء أفضل بكثير ويمنحك تجربة لعب ممتازة مع فرصة جيدة للفوز.

من أين تشتري فأرة الألعاب؟

هناك العديد من المتاجر المادية المتخصصة التي تقدم مجموعة واسعة من ماوسات الألعاب بأسعار معقولة. إذا كنت تريد توفير المال ، فمن الأفضل الرجوع إلى المواقع المتخصصة مثل Amazon . نوصيك بأخذ وقتك ومقارنة الأسعار.