تخطى إلى المحتوى

أفضل مزيل للرطوبة صغير لمنزلك أو مكتبك

أفضل مزيل للرطوبة

إن التمتع بمناخ صحي في المنزل أمر مهم للغاية : فهو الخطوة الأولى نحو تحسين كبير في صحتنا “على المدى الطويل”. قد يكون من المفيد، في هذا السياق، الحصول على أفضل مزيل للرطوبة للمنزل.
غالبًا ما نعيش في مناخات غير مناسبة، رطبة في الشتاء وحارة في الصيف ، وتتأثر بيئاتنا : الهواء في المنزل شديد الجفاف أو الرطب جدًا يسبب مشاكل بالإضافة إلى إتلاف هيكل الشقة نفسها، وأحيانًا حتى الأثاث. في حالة الرطوبة الزائدة، من السهل تكوين العفن والروائح الكريهة في الغرف ، وكذلك البقع القبيحة على الأثاث.

ما هو مزيل الرطوبة وكيف يعمل؟

أفضل مزيل للرطوبة صغير لمنزلك أو مكتبكيتكون الغلاف الجوي من حولنا بشكل أساسي من الهواء والماء. تحدد كمية الماء بالنسبة للهواء نسبة الرطوبة التي يجب أن تشكل ما بين 40٪ و 50٪ من إجمالي الهواء حتى تكون البيئة التي نعيش فيها صحية.

مزيل الرطوبة هو جهاز منزلي له مهمة دقيقة تتمثل في امتصاص الرطوبة الزائدة الموجودة في بيئة مغلقة، للقيام بذلك  تمتص الهواء من البيئة المحيطة، ثم تبرده بفضل غاز التبريد الذي يسبب تغيرًا مفاجئًا في درجة الحرارة، ويكثف بخار الماء داخل الهواء، ويحوله إلى ماء، ثم يتم تصريفه إلى خزان تجميع خاص داخل مزيل الرطوبة.

ما هو أفضل مزيل رطوبة منزلي؟

هل تبحث عن مزيل رطوبة لمنزلك بسعر منخفض؟ يوجد في السوق العديد من نماذج الجودة ، وفي المبيعات عبر الإنترنت ستجد دائمًا العديد من العروض المفيدة. تحقق منه هنا!

نقدم أدناه أفضل مزيلات الرطوبة للمنزل:

1. مزيل الرطوبة Argo Clima Platinum

تتميز وحدة الإنارة بتصميمها ووظائفها المبتكرة ، جنبًا إلى جنب مع سهولة الاستخدام القصوى. إنه مصمم بالتحكم الرقمي ، وشاشة LED لرطوبة الغرفة ونسبة الرطوبة عالية الدقة. يمكن ضبط مستوى الرطوبة من 30 إلى 80٪ ، مع وضع Smart-Quiet.

عندما يكون من الضروري تنظيف مرشح تنقية الهواء ، يتم عرض تحذير خاص. تتوفر ثلاث سرعات للمروحة قابلة للتحديد ، وتضمن فتحات التهوية المتذبذبة تدفق هواء محسن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تخصيص موضع الزعانف في أربعة أوضاع: ذكي ، مستمر ، هادئ ، جاف.

يوفر التشغيل في درجات حرارة منخفضة تتراوح من 5 إلى 35 درجة مئوية. يوجد خزان كبير لتجميع المكثفات ويمكن التصريف المستمر بفضل الاقتران السريع.

تكتمل ميزاته من خلال مؤقت التشغيل / الإيقاف لمدة 24 ساعة ، ونظام إزالة الصقيع التلقائي مع إشارات ضوئية ، وإعادة التشغيل التلقائي بعد انقطاع التيار الكهربائي مع صيانة الإعدادات ، ووظيفة التشخيص الذاتي ووظيفة تجفيف الغسيل الخاصة. وهي مجهزة بعجلات متعددة الاتجاهات ومقبض حمل.

2. برو بريز موبايل مزيل الرطوبة

إنها واحدة من مزيلات الرطوبة التي يمكن أن تحدث فرقًا في المنزل لأنها فعالة للغاية ، فهي في الواقع قادرة على إزالة رطوبة حوالي 20 لترًا من الماء يوميًا وتنظيف جميع الرطوبة والحرارة والعفن. يمكن العثور عليها في كل غرفة منزلنا.

مريح وآمن أيضًا لأنه يحتوي على نظام يسمح بإغلاق الآلية في حالة السقوط العرضي. يحتوي على شاشة LCD ، سهلة القراءة للغاية ، قادرة على جعلنا نفهم ، في جميع الأوقات ، ما يحدث ، أنبوب طويل لتصريف السائل بسعة تزيد عن 5 لترات.

يعد الإغلاق التلقائي أيضًا مهمًا جدًا ، لأنه يمكننا ضبط المؤقت وتحديد مدة تشغيله. ومع ذلك ، فإن وظيفة التجفيف التي تتيح لنا تجفيف ملابسنا أثناء هطول الأمطار بالخارج أو إذا كان الجو باردًا جدًا وليس من الجيد وضعها على رف التجفيف على الشرفة أمرًا مثيرًا للاهتمام للغاية.

3. مزيل الرطوبة الأبيض De’Longhi DEX14

لا يزيل هذا الطراز متعدد الوظائف الرطوبة الزائدة في البيئة فحسب ، بل يساعد أيضًا في تحسين جودة الهواء: فهو مزود بفلتر غبار قابل للغسل. بفضل وظيفة الغسيل ، يساعد الجهاز في تقليل أوقات تجفيف الغسيل.

تم تحقيق مستوى ضوضاء منخفض للغاية دون المساومة على فعالية وظيفة إزالة الرطوبة ، مما يجعلها أيضًا مثالية للاستخدام في غرفة النوم. تم دمج لوحة التحكم مباشرة في هيكل الماكينة لزيادة سهولة الاستخدام.
مصمم بخزان تجميع مياه شفاف وقابل للإزالة بسعة 2.1 لتر ، ويتم توفير أنبوب لتصريف المكثفات المستمر. يسهل المقبض المدمج الجديد نقل الجهاز.

4. مخترع EVA II Pro ION Mobile مزيل رطوبة الهواء

هذا المنتج ذكي للغاية وقادر على العمل ، مع استهلاك منخفض للطاقة ، بكميات كبيرة من الماء (علاوة على ذلك ، يمكن رؤيته بوضوح في ما هو الخزان الشفاف). إنه في الواقع قادر على إزالة الرطوبة من حوالي 20 لترًا من الماء يوميًا ، مع الحفاظ دائمًا على استهلاك منخفض للطاقة مما يسمح لنا بالاحتفاظ به لساعات عديدة.

هذا الطراز مضغوط للغاية ، وهو محمول ، ويعمل أيضًا كمؤين لجعل الهواء في الغرفة أنظف. هذه الوظيفة مهمة جدًا إذا كان لدينا أشخاص يعانون من الحساسية في المنزل ، وخاصة الأطفال ، أو إذا كنا نريد تنقية الهواء عند انتشار فيروس من أي نوع.

نحن نعمل باستخدام لوحة رقمية يمكننا من خلالها فهم النسبة المئوية للرطوبة في الغرفة ويمكننا أيضًا تحديد قوة الشفط التي نريد الاحتفاظ بها ومدة ذلك. باستخدام المؤقت ، في الواقع ، يمكننا برمجة عدد الساعات التي سيظل فيها المنتج قيد التشغيل وبأقصى طاقة.

5. مزيل رطوبة الهواء Finether الذكي

لديها وظيفة ذاكرة عملية للغاية: عند تشغيلها ، يتم تنفيذ نفس الإعدادات المحفوظة في آخر مرة. الرطوبة القصوى للاستخراج هي 16 لتر / يوم عند 30 درجة مئوية ، 80٪ رطوبة نسبية. يمكن ضبط نطاق ضبط الرطوبة من 30٪ إلى 80٪.

تؤدي كل ضغطة على مفتاح الرطوبة إلى زيادة نقطة ضبط الرطوبة بنسبة 5٪. باستخدام مؤقت التشغيل / الإيقاف التلقائي ، يمكنك ضبط مؤقت من 1 إلى 24 ساعة لتشغيل وإيقاف مزيل الرطوبة تلقائيًا.

يمكنك ضبط قيم الإعداد باستمرار عن طريق الضغط على زر التوقيت لمدة ثانيتين. يوجد خزان سعة 1.8 لتر قابل للإزالة ويتوفر خيار التصريف المستمر مع خرطوم متصل بمخرج التصريف.

كما أنها توفر وظيفة تجفيف الغسيل ، مع إمكانية اختيار تدفق الهواء بسرعة عالية ومنخفضة. تساعد الميزة الأنيونية على تقليل الروائح الرطبة وتنقية الهواء.

6. ARGO كومباكت / مزيل الرطوبة القوي

إنه نموذج مزود بمبرد بيئي ، تم تطويره باستخدام تقنية متقدمة في شكل مضغوط وبخزان كبير لتجميع المكثفات. تبلغ سعته 13 لترًا في اليوم (32 درجة مئوية – 80٪ رطوبة نسبية) ، مما يجعله مناسبًا للغرف من 15 إلى 20 مترًا مربعًا.

تعمل على درجات حرارة منخفضة ، من 5 ° إلى 35 ° ومزودة بنظام إزالة الصقيع التلقائي بإشارة ضوئية. يسمح لك التحكم الرقمي مع شاشة LED بضبط مؤقت التشغيل / الإيقاف (2-4 ساعات) ومستوى الرطوبة (35-80٪) ، وذلك بفضل جهاز hygrostat عالي الدقة.

بفضل وظيفة “الذاكرة” ، في حالة التراجع ، تتم إعادة تشغيل مزيل الرطوبة تلقائيًا ، مع الاحتفاظ بالإعدادات. مزود بجهاز تحكم بإشارة ضوئية لملء الخزان ووصلة سريعة للإخلاء المستمر للمكثفات.

يحتوي على فلتر لتنقية الهواء على المدخل ، والذي يمكن فصله بسهولة للتنظيف. كما أنه يشتمل على جهاز لف كابل خلفي مريح وعجلات دوارة ومقابض حمل.

7. Hysure 2000ml مزيل الرطوبة المحمولة الصامت

مناسب للغرف التي تصل مساحتها إلى 20 مترًا مربعًا ، يستخدم جهاز إزالة الرطوبة هذا تقنية أشباه الموصلات لمكافحة مشاكل الرطوبة في المنزل. عندما يتلامس الهواء مع وحدة التبريد الخاصة بالجهاز ، يتكثف الهواء في الماء الذي يتم تجميعه بعد ذلك في الخزان (بسعة 2000 مل). وبالتالي ، فإن جهاز امتصاص الرطوبة الكهربائي هذا يجعل من الممكن تقليل مستوى الرطوبة في الهواء المحيط.

مضغوط نسبيًا (11.8 × 15 × 37.3 سم) ، يتحرك مزيل الرطوبة هذا بسهولة من غرفة إلى أخرى. فعال ، فهو يستعيد ما يصل إلى 750 مل من الماء يوميًا. مزود بزر واحد ، هذا الجهاز سهل الاستخدام للغاية. يمكنك وضعه في وسط المنطقة المراد علاجها ثم تشغيله بالضغط على المفتاح. يتوقف تلقائيًا عند امتلاء الخزان وضوء يحذرك.

بقوة 40 واط ، فإن مزيل الرطوبة هذا موفر للطاقة وهادئ للغاية (42 ديسيبل). لا يزعجك راحة البال ويمكن تثبيته في أي غرفة في المنزل. وهي مجهزة أيضًا بفلتر قابل للغسل بتصميم مبتكر يسهل الصيانة إلى حد كبير.

8. مزيل الرطوبة De’Longhi DEXD216F Tasciugo AriaDry

احدى المزايا الرئيسية لمزيل رطوبة الهواء De’Longhi DEXD216F AriaDry هو صمته. في الواقع ، عند الحد الأقصى للطاقة ، فإنها تولد ضوضاء لا تتجاوز 37 ديسيبل. مناسبة للبيئات ذات الحجم الأقصى 75 متر مكعب ، وهي مزودة بمحرك 300 واط يسمح لها بإخراج ما يصل إلى 16 لترًا من الماء يوميًا. يحتوي على خزان قابل للإزالة بسعة 2.1 لتر وخرطوم تصريف للاستخدام المستمر ، بالإضافة إلى وظيفة تجفيف عملية للغسيل.

مجهزة بعجلات مدمجة ومقبض حمل ، يمكن تركيبها بسهولة في أي غرفة في منزلك.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل عمل الترشيح المزدوج (الذي يشتمل على فلتر مضاد للغبار ومضاد للحساسية) ، فإنه يحسن بشكل كبير من جودة الهواء الذي تتنفسه في المنزل. كما أنه سهل الاستخدام للغاية بفضل لوحة التحكم الرقمية الخاصة به.

9. KLARSTEIN DryFy 20L مزيل الرطوبة الهادئ

 

يعتبر مزيل الرطوبة هذا من Klarstein DryFy سعة 20 لترًا بقوة 420 واط مناسبًا للغرف التي يبلغ حجمها 125 مترًا مكعبًا ، أي الغرف من 40 إلى 50 مترًا مربعًا. سهل الاستخدام للغاية ، فهو يقلل بشكل فعال من مستوى الرطوبة في المنزل ويزيل ما يصل إلى 20 لترًا من الماء يوميًا. يمكن استخدامه في البيئات التي تعرضت لأضرار بسبب المياه ، أو ببساطة لتنظيم مستوى الرطوبة في غرف منزلنا أو الطابق السفلي أو المرآب الخاص بك.

مزود بفلتر من النايلون الكربوني المنشط ، ينقي الهواء المحيط ويكافح الروائح الكريهة المرتبطة بالرطوبة. مزود بخزان بسعة 5 لترات ، يمكنه أيضًا الاستفادة من استقلالية غير محدودة تقريبًا بفضل كاتم الصوت المزود والذي يسمح له بالعمل بشكل مستمر.

مزود بتقنية دراي سيليكت ، مزيل الرطوبة هذا سهل الاستخدام للغاية. ما عليك سوى برمجة مستوى الرطوبة المطلوب وطاقة المروحة ووقت التشغيل باستخدام شاشة التحكم الرقمية. مجهزة بعجلات لسهولة الحركة ، وتتميز أيضًا بتصميمها الناجح بشكل خاص الذي يجمع بين الخطوط الناعمة وأنماط قرص العسل.

10. KLARSTEIN Drybest 2000 2G مزيل الرطوبة الهادئ

يُباع بسعر أقل من 90 يورو ، يوفر مزيل الرطوبة هذا قيمة ممتازة مقابل المال. بقوة 70 وات ، فهي أيضًا موفرة للطاقة . إنه يحارب بشكل فعال الرطوبة الزائدة في الهواء المحيط ويمكنه جمع ما يصل إلى 70 سنتيلترًا من الماء يوميًا في خزانه سعة 2 لتر. عندما يكون ممتلئًا ، يضيء ضوء لتحذيرك وينطفئ الجهاز تلقائيًا.

بفضل أبعاده المدمجة (24 × 36 × 12.5 سم) ، يمكن تركيب جهاز إزالة الرطوبة هذا KLARSTEIN 2000 2G في جميع غرف المنزل ، ولكن أيضًا في المرآب أو الطابق السفلي. لتحسين الهواء المحيط ، فإنه يشتمل أيضًا على مؤين. وهي مجهزة بأقدام غير قابلة للانزلاق تضمن ثباتها وتصميمها الحديث سيسمح لها بالاندماج بسهولة في منزلك.

دليل الشراء: كل ما تحتاج لمعرفته حول مزيل الرطوبة

مزيل الرطوبة هو جهاز وظيفته الرئيسية هي استخراج بخار الماء الزائد من الغرفة ، مما يجعل العيش فيها أكثر متعة. في الغالبية العظمى من الحالات ، يتم استخدام مزيل الرطوبة لأسباب صحية لتجنب ظهور العفن والفطريات على الجدران. ولكن في كثير من الحالات ، يتم استخدامه أيضًا لأسباب صحية: من خلال تحقيق التوازن لمستوى الرطوبة في الهواء المحيط للغرفة ، يحد مزيل الرطوبة من ظهور آلام المفاصل ، والحساسية ، والربو ، وما إلى ذلك.

من المهم معرفة أنه لا يوجد نوع واحد فقط من أجهزة إزالة الرطوبة. لذلك لا تمتلك جميع هذه الأجهزة نفس مبدأ التشغيل.

للعثور على موديل مزيل الرطوبة الذي يناسب احتياجاتك ، يجب أن تضع في اعتبارك بعض الخصائص:

ما هي المزايا والعيوب الرئيسية لمزيل الرطوبة؟

هناك العديد من موديلات مزيلات الرطوبة في السوق ، دعنا نلقي نظرة على المزايا والعيوب الرئيسية.

مزايا

  • جودة الهواء: من خلال تقليل مستوى الرطوبة في الهواء ، يقلل مزيل الرطوبة أيضًا من خطر انتشار العفن والبكتيريا الضارة بالإنسان ، وبالتالي تحسين جودة الهواء الذي نتنفسه داخل المنزل.
  • لكل غرفة : يعتبر جهاز إزالة الرطوبة بشكل عام جهازًا خفيفًا ومضغوطًا إلى حد ما ، وبالتالي يسهل نقله من غرفة إلى أخرى من المسكن وفقًا لاحتياجات المستخدم.
  • الصيانة : هذا الجهاز يتطلب القليل من الصيانة ؛ تحتاج الموديلات التي لا تحتوي على خرطوم تصريف إلى إفراغها بانتظام عندما يصل وعاء الماء إلى سعته ، ولكن بخلاف ذلك ، يمكنك بسهولة تشغيل جهاز إزالة الرطوبة ونسيان أمره.

سلبيات

  • لا يعمل على أسباب الرطوبة: يعمل مزيل الرطوبة على تأثيرات الرطوبة العالية جدًا ، لكنه لا يعالج الأسباب. إذا كان المنزل رطبًا جدًا بحيث لا يتأثر بالعزل السيئ ، على سبيل المثال ، فإن مزيل الرطوبة سيساعد بالتأكيد على تحسين جودة الهواء ، ولكن لحل المشكلة مرة واحدة وإلى الأبد ، سيكون من الضروري التدخل لحل المشكلة.
  • الاستهلاك: مزيل الرطوبة ، خاصة إذا تم استخدامه بشكل متكرر ولعدة ساعات في اليوم ، سوف يثقل كاهل فاتورة الكهرباء.

أنواع مزيلات الرطوبة

قبل اختيار جهاز إزالة الرطوبة المثالي ، يجب أن تدرك أن هذا الجهاز يأتي في 3 أنواع مختلفة: مزيل الرطوبة الطبيعي ، ومزيل الرطوبة بالتكثيف ومزيل الرطوبة بالامتصاص.

تحتوي مزيلات الرطوبة الطبيعية ، كما يوحي اسمها ، على الملح والمعادن وعناصر الطين. لديهم استقلالية من 2 إلى 3 أشهر. من ناحية أخرى ، يعمل مزيل الرطوبة بالتكثيف باستخدام تقنية التكثيف ، والتي تعيد بخار الماء الموجود في الهواء إلى الحالة السائلة. بالنسبة لمزيل الرطوبة بالامتصاص ، يستخدم هذا الجهاز تقنية تتكون من جذب بخار الماء والاحتفاظ به.

تغيير المرشحات لمزيلات الرطوبة

تتراكم جزيئات الأوساخ والغبار في فلتر مزيل الرطوبة. عندما يكون هذا المرشح مشبعًا ، اعتمادًا على نوع الفلتر ، يجب استبداله أو تنظيفه.

بالنسبة لمزيلات الرطوبة بفلتر قابل للغسل ، نظف الفلتر كل شهرين تقريبًا. في غرفة مليئة بالغبار ، يوصى بتنظيف الفلتر أكثر من مرة. استبدل الفلتر القابل للغسل إذا وجدت أي ثقوب أو شقوق.

قم بتغيير المرشحات القابلة للاستبدال كل 6 أشهر تقريبًا. لاحظ أن هذا يعتمد بشكل كبير على البيئة. يجب استبدال الفلتر عاجلاً في منزل مليء بالغبار. تأكد من حصولك على الفلتر المناسب ، لأن كل طراز من أجهزة إزالة الرطوبة يتطلب مرشحًا مختلفًا.