تخطى إلى المحتوى

أفضل 10 مكيفات الهواء المحمولة (مقارنة وتعليقات) لعام 2022

أفضل 10 مكيفات الهواء المحمولة

هناك الكثير لتحبه في الصيف، لكن منزلك الذي يتحول إلى ساونا ليس واحدًا منهم.

إذا لم يكن لديك تكييف مركزي وتحتاج إلى تبريد الغرفة في أسرع وقت ممكن، فإن السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو ما إذا كنت ترغب في شراء مكيف هواء متنقل / محمول أو مكيف هواء نافذة. عند اتخاذ القرار بشراء أو عدم شراء مكيف هواء متنقل.

يجمع فريق Best4arabi بين أفضل مكيفات الهواء المحمولة في السوق بناءً على الخبرة الفائقة للعلامات التجارية التي نثق بها ونحبها ونستخدمها.

ذلك ما يمكن أن تفعله؟ حل مشاكلك هو مكيف هواء متنقل أو محمول لثلاثة أسباب أساسية:

إنه أرخص بكثير من المكيف الثابت.
إذا قمت بتثبيته على النافذة، فلا داعي لفعل أي شيء.
إذا انتهى عقد الإيجار الخاص بك، أو إذا كنت ستقضي موسمًا في منزل آخر، فيمكنك اصطحابه معك.

إذا كنت تفكر في شراء مكيف هواء محمول، فقد أعددنا مقارنة بين أفضل الموديلات في السوق لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح. لمنحك المزيد من الخيارات ، قمنا أيضًا بتضمين مبرد هواء.

ستجد في نهاية هذا المقال دليل شراء كامل نوصيك بقراءته ، حتى تعرف بوضوح شديد الخصائص التي يجب عليك تقييمها قبل شراء مكيف الهواء المحمول الخاص بك.

أفضل 10 مكيفات الهواء المحمولة (مقارنة وتعليقات) لعام 2022

 

1. مكيف هواء متنقل Renfox مبرد شخصي

بدأنا هذه القائمة بمروحة صغيرة ، رغم أنها ليست مكيف هواء محمول بشكل صارم ، إلا أنها حل أنيق في متناول اليد. RenFox عبارة عن مروحة سطح مكتب تعمل على تبريد الهواء بخزان ماء مثلج.
كما يقولون ، لا يحل محل مكيف الهواء ولكنه يمنحك استراحة عندما تعمل أمام الكمبيوتر أو تضعه على طاولة السرير في غرفة النوم.

النعمة هي أنها صغيرة جدًا وتزن قليلًا جدًا. لها مقبض علوي حتى تتمكن من نقلها من مكان إلى آخر دون مشاكل ، لذا يمكنك حملها أينما تريد.

الاستهلاك ضئيل أيضًا ، نظرًا لأنه متصل عبر كبل USB. إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر في مكان قريب ، فإنه يتضمن محول قابس.

يمكنك استخدامه كمروحة بمفردها أو كمروحة بالماء. لهذا الغرض ، يحتوي على خزان بسعة 400 مليلتر تملأه بالماء من الثلاجة أو الثلج وستعرف مستوى الماء بفضل نافذة صغيرة في الخزان.

البرمجة بسيطة للغاية: 3 سرعات للتهوية ، مع دوران أو اتجاه هواء ثابت. ويحتوي أيضًا على مؤقت لإيقاف تشغيله في غضون ساعتين أو أربع ساعات ، وهو مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدمه في غرفة النوم ليلاً وكنت أحد أولئك الذين ينامون مع تشغيل المروحة.

كتفصيل ، يمكنك تشغيل ضوء LED بـ 7 ألوان مختلفة ، وهو أمر مريح للغاية ، على سبيل المثال في وقت النوم.

إذا كنت لا تستطيع أو لا ترغب في تثبيت مكيف هواء محمول ولكنك بحاجة إلى بعض التبريد الإضافي ، فإن مبرد الهواء RenFox هو حل رخيص بأقل استهلاك للطاقة.

2-سينكور SAC MT9021C

عندما يتعلق الأمر بتكييف الهواء المحمول ، يبدو أن Sencor قد فكرت في كل شيء مع SAC MT9021C – إنه ببساطة أفضل ما وجدته. مع 3 أوضاع و 4 مستويات للسرعة ، يمكنه تلبية جميع احتياجاتك.

نحن نحب حقًا ميزة التبخير الذاتي ، مما يعني أنه لا داعي للقلق باستمرار بشأن إفراغ علبة المكثفات أو تصريف الوحدة بخرطوم. أثناء التشغيل ، سيهتم الماء بالمغادرة من تلقاء نفسه. أيضًا ، جهاز التحكم عن بعد سهل الاستخدام للغاية ، وإذا كنت تتجول ، فإن لوحة التحكم في الجهاز عملية ومباشرة.

ميزة أخرى جيدة في هذا الجهاز هي ميزة وضع السكون. تتمثل إحدى مشكلات مكيفات الهواء المحمولة أو المحمولة في أنها قد تصدر ضوضاء عند محاولة النوم في يوم صيفي حار. تقدم Sencor طريقة أكثر هدوءًا للحفاظ على درجة حرارة مناسبة أثناء النوم.

المشكلة الوحيدة في هذه الوحدة هي أنها مصممة لتبريد مساحة 35 م 2 ، لذلك إذا كان لديك أسقف أعلى أو مساحة أكبر مع نوافذ كبيرة ، فقد تحتاج إلى طاقة تبريد أكثر مما يقدمه.
ومع ذلك ، نعتقد أن Sencor هو مكيف هواء محمول رائع لمعظم الناس ، وستكون سعيدًا جدًا بالحصول عليه عندما يسخن الصيف.

3. مكيف الهواء المحمول ARGO IRO PLUS

إذا كانت لديك مساحة أصغر وتريد جهاز تكييف هواء محمول وسهل الاستخدام ، فنحن نوصي باستخدام argo IRO PLUS. إنها وحدة رائعة الكل في واحد ، حيث إنها لا تبرد فقط عند 13000 وحدة حرارية بريطانية ، ولكنها توفر أيضًا 10500 وحدة حرارية بريطانية من الحرارة خلال أشهر الشتاء الباردة. يمكن لهذا ARGO أن يفعل كل شيء.

نحن نحب التكنولوجيا المتقدمة التي تحصل عليها ، بما في ذلك مؤقت قابل للبرمجة ووظيفة الذاكرة وحتى وظيفة التشخيص الذاتي ، والتي يمكن أن تخبرك بالخطأ إذا كان هناك خطأ ما. هذه ميزات ذكية ليست مثيرة للاهتمام فحسب ، ولكنها مفيدة أيضًا.

نحب أيضًا التصميم الأنيق واللون الأبيض الذي يبدو رائعًا في أي غرفة. يشتمل على مروحة تتأرجح ، والتي ستقوم بتدوير تدفق الإخراج للوصول إلى مناطق مختلفة من الغرفة. عند شراء مكيف الهواء ، ستحصل أيضًا على خرطوم عادم مع مجموعة محول النافذة لسهولة التركيب.

يحتوي على وضع الراحة ، لكنه لا يزال صاخبًا بعض الشيء للنوم المهدئ. وهي مصممة أيضًا لتبريد 25 مترًا مربعًا فقط ، لذلك إذا كان لديك مساحة أكبر ، فقد تحتاج إلى وحدة أكبر. وهي مجهزة بوظيفة التبخر ، دون تصريف ، في وضع التبريد ، لكن بعض الناس يشكون من أنه لا يزال يتعين عليهم تفريغها قليلاً.

نعتقد أن ARGO قامت بعمل رائع مع IRO PLUS ، وإذا كانت ملاجئ في منزلك ، فلن تشعر بخيبة أمل.

4. H.Koenig KOL7812 مكيف الهواء ، 3500 واط

نحن نحب H.Koenig KOL7812 لما تتمتع به من وظائف وقوة. فهو يجمع بين التدفئة والتبريد وإزالة الرطوبة وحتى المروحة الأساسية لمنحك الراحة على مدار العام ، وكل ذلك في تصميم مضغوط بمظهر ذكي.

نقول أن هذه الوحدة هي الأفضل للغرف الكبيرة لأنها تأتي مع 12000 وحدة حرارية بريطانية من الطاقة وتتحرك بقوة 380 متر مكعب / ساعة من تدفق الهواء لتبريد حتى 35 مترًا مربعًا. يأتي أيضًا مع وضع السكون الخاص ، وهو أكثر هدوءًا من معظم الوحدات الأخرى في قائمتنا.

يتميز مكيف الهواء المحمول هذا بسهولة التركيب باستخدام مجموعة النوافذ وأنبوب العادم المرفقين. قد تحتاج إلى تصريف المياه من وقت لآخر ، لكن هذه ليست مشكلة كبيرة عندما تعلم أنها تعمل على مدار السنة ، مما يحافظ على غرفك باردة ودافئة.

شاشة LED الرقمية جذابة ، ولكنها عملية أيضًا ، وجهاز التحكم عن بعد المضمن سهل الاستخدام للغاية وبديهي. على الرغم من أن وحدة H.Koenig أغلى قليلاً من الموديلات الأخرى ، إلا أنها تستحق الشراء بسبب تصميمها الجميل وميزاتها المتعددة.

إذا كان لديك مساحة أكبر وتحتاج إلى الحفاظ على برودة الهواء خلال فصل الصيف الطويل الحار ، فقد يكون مكيف الهواء والسخان القابل للانعكاس من H.Koenig مثاليًا لك.

5. De’Longhi Pinguino PAC EX100 – مكيف هواء متنقل صامت

للحصول على تجربة تبريد أنيقة حقًا ، نوصي بشدة باستخدام مكيف الهواء المحمول De’Longhi Pinguino. De’Longhi هو اسم صوتي يمكنك الوثوق به ، وهذا النموذج الجميل والقوي هادئ ومريح أيضًا.

تم تصنيف EX100 لتبريد حتى 110 متر مكعب مع 10000 وحدة حرارية بريطانية من الطاقة لتوفير تبريد ممتاز حتى في المساحات الكبيرة. يحتوي على وضع ECO REAL FEEL المصمم للتكيف مع أي مساحة موجودة فيه لزيادة كفاءة التبريد إلى أقصى حد. نحن نحب لوحة LED وجهاز التحكم عن بعد. يتمتع هذا النموذج بأفضل خصائص التحكم لجميع الوحدات الموجودة في قائمتنا.

إنه سهل التثبيت ، لكنه ثقيل بعض الشيء بوزن 32 كجم. قد يتطلب التثبيت يدًا لأن قطر مشبك الخرطوم كبير ، ولكنه سهل والتعليمات واضحة جدًا.
أهم ما يميز هذا الطراز هو أنه يحتوي على وضع السكون الهادئ ، والذي يعمل عند حوالي 53 ديسيبل ، وهو أهدأ بكثير من أي وحدة أخرى قمنا بمراجعتها. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه صامت تمامًا وأن مكيف الهواء سيصدر دائمًا ضوضاء أثناء التشغيل.

نحن نثق في جودة De’Longhi ونحب حقًا التصميم الحديث لوحدتهم EX100. إذا كنت تريد أفضل مكيف هواء محمول في السوق ، فنحن نقترح عليك التحقق منه.

6. مكيف الهواء المحمول Klarstein Kraftwerk Smart 5 في 1

تريد البرد في المنزل ولكن لا يمكنك تركيب تكييف الهواء حتى في النافذة؟ هل تريد نفس الجهاز الذي يغطي وظائف متعددة؟ ثم سوف يثير اهتمامك Klarstein Kraftwerk Smart.
إنه برج 5 في 1 يعمل كمروحة ومزيل للرطوبة ومبرد ومنقي مضاد للبكتيريا ويزيل الروائح بتصميم يضفي مظهرًا عصريًا على الغرفة.

إنها مناسبة للمناخات الجافة ، بفضل المروحة ، وللأجواء الرطبة بفضل مزيل الرطوبة الخاص بها. يمكنك ضبط درجة الحرارة بين 18 و 32 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغيير سرعة الهواء في السرعات المنخفضة والمتوسطة والعالية.

يعد تشغيل هذا البرج أمرًا بديهيًا للغاية ، وذلك بفضل الشاشة ذات الإضاءة الخلفية ويتضمن جهاز تحكم عن بعد صغيرًا سهل الاستخدام إذا كنت لا ترغب في الاستيقاظ. يمكنك أيضًا التحكم فيه من تطبيقه عبر هاتفك المحمول.

تتضمن البرمجة مؤقتًا للفصل التلقائي لمدة تصل إلى 24 ساعة يمكنك ضبطها بزيادات ساعة واحدة.

دعنا نرى ميزاته الرئيسية:

أداء إزالة الرطوبة 31.5 لتر / يوم.
الحد الأدنى لمستويات الصوت 48 ديسيبل والحد الأقصى 65 ديسيبل.
للغرف التي تتراوح مساحتها بين 29-49 مترًا مربعًا.

نظرًا لأنها مروحة تبريد تعمل على إزالة الرطوبة أيضًا ، فستكون مفيدة لجميع أنواع المناخات.

7. مكيف الهواء المحمول الرائع Dolceclima Compact 8 من Olympia

Dolceclima Compact 8 هو من Olimpia Splendid ، وهي علامة تجارية ربما لا تعرف كثيرًا في فرنسا ، ولكنها تعمل في مجال تكييف الهواء منذ أكثر من 50 عامًا. في هذا السياق ، يعمل مكيف الهواء المتنقل هذا بشكل جيد للغاية ، مع ثلاث وظائف أساسية: مكيف الهواء ، والمروحة ومزيل الرطوبة.
لديها قدرة تبريد تصل إلى 8000 وحدة حرارية بريطانية ، أي ما يعادل حوالي 2000 وحدة تبريد ، مما يسمح لها بتبريد الغرف التي تبلغ مساحتها حوالي 20 مترًا مربعًا ، وربما أكثر قليلاً إذا لم تكن بحاجة إلى درجة حرارة عالية جدًا منخفضة.

إذا كانت هذه الطاقة غير كافية ، فقد تحتاج إلى Dolceclima Compact 10 ، مع 10000 وحدة حرارية بريطانية / 2500 فرنك بلجيكي. على الرغم من أن فرق السعر مع Compact 8 كبير جدًا بالنسبة لذوقنا ، يمكنك التفكير في هذا الخيار إذا كنت لا ترغب في المخاطرة بشراء شيء صغير جدًا بالنسبة لك أو لا يغطي الغرفة بأكملها.

أكثر ما أحببناه في كومباكت 8 هو أنه لا يحتوي على خزان يحتاج إلى إفراغه ، لأنه يزيل التكثيف تلقائيًا من خلال أنبوب التهوية.

لذلك ، الصيانة بسيطة للغاية: عليك فقط الاهتمام بتنظيف الفلتر من وقت لآخر ، والذي يمكن الوصول إليه بسهولة أيضًا ، ويتم تحريره بنقرة واحدة ويتم غسله تحت الصنبور.

بالإضافة إلى ذلك ، لديها ثلاثة أوضاع للاستخدام: آلي ، ليلي وتوربو. للتحكم بها ، لديك شاشة LCD على الجهاز نفسه ، بالإضافة إلى جهاز تحكم عن بعد. كلاهما يسمح ببرمجة لمدة 12 ساعة.

التجميع سهل الاستخدام للغاية ويتضمن مجموعة لتثبيت أنبوب التهوية بالنافذة. لنقلها من غرفة إلى أخرى ، يمكنك بسهولة نقل وزنها البالغ 22.5 كجم بفضل المقابض الجانبية والعجلات.

عن طريق التقييم ، يوفر Dolceclima Compact 8 قيمة ممتازة مقابل المال لتبريد الغرف المتوسطة الحجم.

8. مكيف الهواء المتنقل Infinity PAC-97-2500 Class A

أول ما لفت انتباهنا في Infiniton PAC 97 هو مستوى الصوت. 64 ديسيبل فقط ، وهو أمر جيد حقًا بالنسبة للفرقاطة التي يبلغ عددها 2500. وهذا يعني ضجيجًا ضئيلًا للكثير من الطاقة ، وهو شيء سنقدره خاصة إذا استخدمناه في غرفة المعيشة أو في غرفة النوم ليلاً.
يركز Infiniton على توفير تكييف الهواء في ثلاثة أوضاع: بارد ومروحة وتلقائي. وضع المروحة هو المروحة ، والتي ستكون مفيدة جدًا للحفاظ على حركة الهواء دون الحاجة إلى سحب طاقة التيار المتردد ، والتحكم في استهلاك الطاقة. بالطبع ، لن تجد خيار التسخين هنا.

أكثر من ذلك:

الوضع الليلي:  يصدر ضوضاء أقل لأنه يعمل بسرعة منخفضة. تقوم ببرمجة درجة الحرارة المثالية وترتفع درجة الحرارة بمقدار درجة واحدة كل ساعتين ، وتتوقف عند درجتين.
الوضع الأقصى:  لقطة باردة لتخطي درجة الحرارة التي قمت ببرمجتها افتراضيًا. لا تهدر الكثير منها لأنها ستظهر في فاتورة الكهرباء.

يتم البدء باستخدام لوحة تحكم LED مدمجة في الجزء العلوي وجهاز تحكم عن بعد حتى لا تضطر إلى النهوض في كل مرة تريد تغيير البرمجة. إذا كنت تستخدمه في وقت النوم ، فإن مؤقت النوم ، الذي يستمر حتى 24 ساعة ، سيكون مفيدًا جدًا.

كما أن لديها منبهًا ينطلق عند امتلاء خزان المياه لمنعه من التنقيط. ويمكن الوصول بسهولة إلى الفلتر الموجود في الخلف. من المهم إزالته وتنظيفه كل أسبوعين أو نحو ذلك لضمان التشغيل الفعال.

إذا كنت ترغب في تبريد غرفة كبيرة (حتى 30 مترًا مربعًا) ولكنك ترغب في الحفاظ على مستوى الصوت منخفضًا قدر الإمكان ، فإن Infiniton PAC 97 يعد خيارًا جيدًا.

9. DE’LONGHI PAC N90 مكيف هواء محمول صامت صديق للبيئة

تبدو De’Longui آمنة بالنسبة لك بفضل ماكينات القهوة الخاصة بها ، وهي واحدة من الأفضل في مجالها ، ولكن العلامة التجارية تقدم أيضًا مجموعة واسعة من الأجهزة للمطبخ والمنزل. هذا هو الحال بالنسبة لمكيف الهواء المحمول PAC N90 Eco Silent ، والذي يتميز بخاصيتين رئيسيتين:

الناتج ، 9800 وحدة حرارية بريطانية ، هو واحد من أعلى المعدلات التي ستراها في هذه المقارنة. سيتم استخدامه لتبريد غرفة تصل مساحتها إلى 83 متر مكعب.
يشير مستوى الضوضاء ، 64 ديسيبل ، إلى أنه هادئ ، خاصة بالنظر إلى الطاقة القصوى. فكر في الأمر على أنه نفس الضوضاء مثل الآخرين مع قدرة تبريد أقل بكثير. إذا كنت تستخدمه بقوة متوسطة منخفضة ، فلن تسمعه بصعوبة.

كالعادة في مكيف الهواء المحمول ، يعمل N90 Eco Silent كمزيل للرطوبة ويمكنه تصفية ما يصل إلى 34 لترًا في غضون 24 ساعة. هذه كمية كبيرة من الماء ، لذلك من الجيد أن تعرف أنه لا يحتوي على خزان ويخرج الرطوبة مباشرة إلى الخارج من خلال أنبوب التهوية الخاص بطقم النوافذ الذي يشتمل عليه.

سترى قابسًا في الأسفل لتصريف الدائرة الداخلية ، وهو ما عليك القيام به في نهاية الصيف لإبقائه في حالة جيدة.

إذا كنت ترغب في تحريكها ، فهي تحتوي على عجلات ومقابض حتى تتمكن من تحريكها بشكل مريح.

في الجزء العلوي توجد لوحة التحكم، مع منظم حرارة وجهاز توقيت قابل للبرمجة حتى 12 ساعة. لمزيد من الراحة ، يمكنك أيضًا التحكم فيه باستخدام جهاز تحكم عن بعد صغير.

بدا لنا أنه لا يسمح بمستوى كبير من البرمجة ، لكنه يسمح بما يكفي لضبط درجة الحرارة حسب رغبتك أو الاختيار بين مستويات الهواء الثلاثة في المروحة.

بشكل عام ، يمنحنا De’Longui PAC N90 Eco Silent شعورًا جيدًا: يبدو الجسم قويًا مع مواد جيدة. إذا أضفنا قوة إلى ذلك ، فلدينا إحدى توصيات النجوم في قائمتنا.

أفضل دليل شراء مكيفات الهواء المحمولة أو المتنقلة

هل تستعد لمنزلك أو مكتبك لبداية ارتفاع درجات الحرارة؟ غالبًا ما يكون شراء جهاز لتمريرك خلال أسابيع الصيف الأكثر سخونة هو الحل. لكن اي واحدة؟

تعتبر مكيفات الهواء المحمولة أو المتنقلة خيارًا جيدًا بشكل أساسي لثلاثة أسباب:

سعرها معقول (الأجهزة الثابتة أغلى بكثير).
إنها لا تتطلب عملاً لتركيبها (على الرغم من أنها تتطلب بعض التكيف).
يمكنك تحريكها عندما تحتاج إليها.

خيار آخر يختاره العديد من المستخدمين هو مبردات الهواء، والتي تسمى أيضًا مكيفات الهواء في بعض الأدلة. إنه ليس مثل مكيف الهواء المحمول وأحيانًا يكون هناك بعض الالتباس.

لتسهيل الأمر عليك ، سنرشدك إلى ما يجب مراعاته عند اختيار مكيف الهواء المحمول المناسب لك (وليس إفساد الشراء).

لماذا تشتري مكيف هواء محمول؟

تكييف الهواء المحمول هذا هو الجهاز الذي تحتاجه إذا:

شقتك للإيجار ولا ترغب في المضي قدما في التثبيت.
لديك ميزانية محدودة.
أنت بحاجة إليه لمنزل ثان نادرًا ما تكرره، حيث لا يلزم وجود هواء بميزات أفضل.
هل لديك مكتب صغير أو مساحة تجارية؟
أنت تعيش في مبنى لا يسمح فيه المجتمع بتركيب الضواغط في الخارج.
أنواع مكيفات الهواء

للشراء بشكل جيد، فإن أول شيء عليك أن تقرره هو ما تريده. لذلك سأقدم لك ملخصًا موجزًا ​​لأنواع مكيفات الهواء التي يمكنك العثور عليها في السوق:

Split :

يتكون من جزأين ، جزء داخلي أكثر هدوءًا وأكثر إحكاما ، وضاغط خارجي ينتج البرودة (أو الحرارة) وحيث يتم توليد الضوضاء. إنهم بحاجة إلى تركيب احترافي وسعر أعلى. لديهم أيضا قدرة تبريد أكبر.

نافذة :

تتكون من قطعة واحدة. إنها أقل تكلفة من Split وأيضًا أكثر ضوضاء (الضاغط مدمج). لتثبيتها ، عليك عمل ثقب بحجم الجهاز لاستيعابها، عادة تحت النافذة.

متحرك :

هم أبطال هذا الدليل. وهي تتألف من جهاز محمول واحد (عادة ما يكون لها أربع عجلات صغيرة) ، بالإضافة إلى أنبوب مع منفذ إلى الخارج. فهي صغيرة الحجم وغير مكلفة ، وتتمثل ميزتها الرئيسية في أنها لا تتطلب التثبيت.
هناك أيضًا أنواع أخرى أكثر تعقيدًا من أجهزة التكييف التي تستخدم مجاري الهواء مخبأة في الجدران أو في الأسقف المستعارة ، لكننا لن نوضحها بالتفصيل في هذا الدليل.

أخيرًا ، أريد أن أذكر لك مبردات الهواء (المعروفة أيضًا باسم المبردات التبخرية) لأنها خيار آخر يمكنك التفكير فيه. هذه هي الأجهزة التي تبرد الهواء عن طريق تبخير الماء.

ولماذا أضعهم جانبًا وليس مع الآخرين؟ حسنًا ، لأنه، مبرد الهواء ليس مكيفًا للهواء المحمول، ولكنه نوع من المروحة به جهاز ترطيب.

كيفية تركيب مكيف الهواء المتنقل

قبل الشراء ، يجب أن تضع في اعتبارك شيئين أساسيين:

خطوة التثبيت 1:

ادرس النظام الذي ستستخدمه للطريق الخارجي قبل أن تشتري جهازك ولا تتركه حتى النهاية. هذا سوف يتجنب المفاجآت غير السارة.
تتضمن بعض الطرز أنبوب العادم ومحول النافذة ومجموعة التثبيت ، ولكن ليس كلها. لذا تحقق من نظامك وإذا لم يتضمنه ، فابدأ واختر نظام التركيب المناسب لك.

لذلك عندما يكون لديك جهازك الجديد في المنزل ، يمكنك تشغيله على الفور (وستتجنب المخاوف إذا فاتك جزء).

خطوة التثبيت 2:

ضع الجهاز في أقرب مكان ممكن من النافذة التي ستثبت فيها السكة الخارجية بحيث يكون للأنبوب أقصر مسار ممكن.
ضع في اعتبارك أنه سيدفع الهواء ذو ​​درجة الحرارة المرتفعة (إذا مررت من قبل بمأخذ تيار متردد ستعرف ما أتحدث عنه) ولست مهتمًا بالحصول على أنبوب ساخن داخل الغرفة التي تريدها. تريد أن تبرد.

ميزات يجب مراعاتها عند شراء مكيف الهواء المحمول

إذا كنت قد بدأت بالفعل في اختيار مكيف الهواء المحمول ، فضع في اعتبارك هذه الميزات الخمسة الرئيسية:

1. المنطقة

هذا هو أول شيء يجب أن تنظر إليه: كم متر مربع في الغرفة تريد تبريده؟ تعمل الاستجابة بالفعل كأول عامل تصفية لبدء رفض الأنماط.

يمكنك العثور في السوق على أجهزة أبسط للغرف التي تقل مساحتها عن 15 مترًا مربعًا إلى أجهزة أكثر قوة والتي تضمن أكثر من 25 مترًا مربعًا مبردة.

2. ثلاجات

إنه مفهوم ستصبح على دراية به فور دخولك عالم مكيفات الهواء.

باختصار هي وحدة قياس (ثلاجات / ساعة) تدل على قدرة الجهاز على امتصاص الحرارة وتبريد الغرفة في ساعة واحدة.

لذلك ، كلما زاد عدد التبريد ، زادت سعة التبريد (وعادة ما يكون الجهاز أكثر تكلفة).

كيف تعرف عدد الثلاجات التي تحتاجها؟ يتوقف على:

الأمتار المربعة التي تحتاجها لتبريد التأثير. منطقيًا ، إذا كانت الغرفة أكبر ، فستحتاج إلى سعة تبريد أكبر.
اتجاه المنزل أو الغرفة. إذا كنت تواجه الجنوب ، سيكون الجو أكثر دفئًا وستحتاج إلى مزيد من البرودة. وإذا ضربتك الشمس مباشرة لعدة ساعات في اليوم.
عادة ما يكون عدد الأشخاص هناك (احسب متوسط ​​زيادة تبلغ حوالي 150 فرقاسًا لكل شخص).

هناك معيار لمساعدتك في الحساب. يتم تحديد 100 تبريد لكل متر مربع بشكل عام كمتوسط ​​معقول. لذا ، إذا كنت ستضعها في غرفة بمساحة 12 مترًا مربعًا ، فستحتاج إلى حوالي 1200 ثلاجة.

من هذا الرقم العام ، يجب عليك دراسة ظروفك الخاصة (وسيزداد العدد بالتأكيد).

هام: بعض مكيفات الهواء تقيس التبريد بوحدات حرارية بريطانية وليس في الثلاجات. إنه نظام القياس الأكثر استخدامًا في الدول الأنجلوسكسونية. ثلاجة واحدة تقريبًا = 4 وحدة حرارية بريطانية.

3. الضوضاء

هذا مهم خاصة إذا كنت تخطط لاستخدامه في غرفة النوم أو في غرفة للدراسة أو العمل. ستلاحظ أن الانقسامات أكثر هدوءًا لأنها تحتوي على الضاغط من الخارج. لكن مكيف الهواء المتنقل ، المحرك الرئيسي المدمج فيه ، سيحدث ضوضاء أكثر.

يرجى النظر في هذا قبل الشراء. ومع ذلك ، يمكنك محاولة اختيار طرز ذات ديسيبل منخفض. معظمها حوالي 65 ديسيبل.

مكيف الهواء المتنقل : تشغيل

يمكن للعديد من مكيفات الهواء المحمولة أن تفعل أكثر من مجرد تبريد مساحة المعيشة الخاصة بك. من إزالة الرطوبة والتدفئة إلى التحكم الصوتي ، قمنا بإدراج الملحقات الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تضيف قيمة أكبر إلى المبلغ المدفوع.

إزالة الرطوبة: على الرغم من أن جميع مكيفات الهواء تزيل الرطوبة من الهواء إلى حد ما ، فإن العديد منها اليوم لديها وسيلة منفصلة لإزالة الرطوبة (أو التجفيف) لا تؤثر على درجة حرارة الغرفة. هذه الميزة مفيدة في الأيام الباردة ، عندما يكون الهواء في المنزل رطبًا. ومع ذلك ، عادةً ما يكون لمكيفات الهواء المحمولة الرخيصة قدرة محدودة على إزالة الرطوبة وصواني مياه صغيرة تتطلب تفريغًا متكررًا أكثر. إذا كنت تعيش في منطقة ذات رطوبة عالية ، فابحث عن طراز أكثر تقدمًا أو فكر في شراء مزيل رطوبة هواء منفصل .
المروحة: هذه ميزة أخرى يمكن العثور عليها في جميع مكيفات الهواء المحمولة تقريبًا. يحسن دوران الهواء في الغرفة ويخلق هذا النسيم اللطيف دون خفض درجة الحرارة فعليًا. إعداد المروحة فقط أكثر هدوءًا من وضع التبريد ؛ وبالتالي ، فهو يعمل بشكل رائع في الأيام الحارة ، ولكن ليس شديد الحرارة. المعيار القياسي لمكيفات الهواء المحمولة هو الحصول على سرعتين إلى ثلاث سرعات مختلفة للمروحة.
التدفئة: تحتوي بعض الوحدات أيضًا على وظيفة السخانات ، مما يسمح باستخدامها على مدار السنة. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أجهزة إزالة الرطوبة ، اعتمادًا على حالتك ، قد يكون السخان المنفصل أكثر فعالية. وإذا كانت مساحة المعيشة الخاصة بك تحتوي بالفعل على نظام تدفئة فعال ، فلا داعي لدفع مبلغ إضافي مقابل هذه الميزة الخاصة بمكيف الهواء المحمول.
الوضع الليلي / الهادئ: لقد ذكرنا بالفعل أن هناك مكيفات هواء محمولة ذات وضع هادئ تقلل مستويات الضوضاء عن طريق تشغيل المروحة والضاغط ببطء أكبر. لا يقلل وضع النوم أو السكون من الضوضاء فحسب ، بل يزيد أيضًا من درجة الحرارة تدريجيًا حتى لا تستيقظ متجمدًا.
الوضع التلقائي: نظرًا لأن الضبط المستمر لشدة تشغيل مكيف الهواء المحمول يمكن أن يكون غير مريح ، فإن العديد من الطرز تسمح للمستخدم بضبط درجة الحرارة المثلى للبيئة. بعد ذلك ، سيتحول الجهاز بين أوضاع التبريد أو المروحة أو التدفئة للحفاظ عليها.
ساعة الإيقاف: ستساعد القدرة على ضبط أوقات البدء / التوقف في الحفاظ على برودة الغرفة عند الحاجة ومنع إهدار الطاقة عندما لا تفعل ذلك.
الستائر المتذبذبة: إن نفخ الهواء البارد في اتجاه واحد ليس هو الأمثل للتحكم في درجة الحرارة ويمكن أن يجعل الجلوس في بعض أجزاء الغرفة غير مريح.
المرشحات: للحفاظ على نظافة الهواء المنتشر من الجزيئات الكبيرة ، تحتوي معظم مكيفات الهواء على فلاتر. معظم المرشحات قابلة للغسل وإعادة الاستخدام.
جهاز التحكم عن بعد: متوفر بجميع مكيفات الهواء المحمولة.
الميزات الذكية: على الرغم من أن جهاز التحكم عن بعد يعمل بشكل جيد بشكل عام ، إلا أن المستخدمين البارعين في التكنولوجيا سيقدرون مكيف الهواء المحمول المزود بشبكة Wi-Fi ، مما يسمح بتوصيله بالهواتف الذكية و / أو مساعدي التحكم الصوتي.