تخطى إلى المحتوى

ما هي افضل غسالة صحون للمطبخ عام 2022؟ أي غسالة صحون تختار؟

افضل غسالة صحون

لتوفير الوقت والمال، تريد كل أسرة الحصول على افضل غسالة صحون. لا يتم التعرف على الجهاز عالي الجودة من خلال علامته التجارية فقط. حتى مع التصميم الجذاب، يمكن أن تكون بعض النماذج ذات الجودة الرديئة صاخبة. قد لا يكون نظام الغسيل الخاص بها فعالاً ومن المحتمل أيضًا أن يستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة. من الواضح أنه لاتخاذ الخيار الأفضل، من المهم أن تستند إلى نسبة الجودة إلى السعر. ولكن كيف يمكن أن يبدو عنصر عالي الجودة؟

تم تصميم الأجهزة وافضل غسالة صحون بشكل خاص لتخفيف الأعمال المنزلية اليومية وبالتالي تزويدنا بمزيد من الراحة والوقت للقيام بمهام أخرى. مع غسالة الأطباق، تكون الأطباق مصقولة تمامًا ، حتى أفضل من الغسيل اليدوي التقليدي. تقوم الأذرع الدوارة والمثقبة برش أدوات تناول الطعام بالماء الساخن جدًا قبل شطفها وتجفيفها. بهذه الطريقة، يتم التخلص من بقايا الطعام تمامًا. ستتيح لك هذه المقارنة معرفة تعليمات استخدام هذا الجهاز واختيار افضل غسالة صحون.

ما هي غسالة الصحون؟

ما هي غسالة الصحون بالضبط في المقارنة؟ عملية، مفيدة، فعالة من حيث التكلفة ودائمة، غسالة الأطباق عبارة عن جهاز كهربائي منزلي منخفض الجهد يمكنه غسل ​​الأطباق مثل الأطباق والأواني والمقالي، والأكواب، شفرات مفرمة اللحم أو حتى المفتاح، حسب أبعاد الأجهزة المنزلية.

تأتي بأحجام وأشكال وألوان مختلفة لتناسب بيئتك والغرض بشكل أفضل.

مجهزة بشكل عام بحجرة سفلية وحجرة علوية للأجهزة القياسية، تحتوي غسالة الأطباق على مساحة بها فواصل يتم توفيرها للأطباق ومساحة أخرى مصممة لوضع الأكواب والأكواب، بالإضافة إلى درج أو صينية.

ما هي افضل غسالة صحون ؟

يصدر جهاز الجودة الحد الأدنى من الضوضاء أثناء التشغيل. يزيل بشكل فعال في غسلة واحدة فقط. كما أن لديها برامج متنوعة وخصائص مريحة لضبط الوقت وعملية تنظيف الأطباق. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ آلة عالية الجودة على مطبخك نظيفًا مع نظام التدفق الزائد. يحتوي على خيارات أمان وتثبيته بسيط. هل تريد إجراء مقارنة بين أفضل المنتجات في السوق لتسهيل الاختيار؟ نقدم لكم أدناه أفضل غسالات الصحون:

1-  غسالة الصحون المدمجة من بوش BOSCH  SMV41D00EU

غسالة الصحون المدمجة من بوش BOSCH  SMV41D00EU

إنه نموذج قابل للتكامل. يحتوي هذا الجهاز القوي على محرك EcoSilence Drive. في الواقع، بفضل المغناطيس الدائم، فإن المحرك محمي من التآكل ويصدر ضوضاء أقل أثناء التشغيل.
يسمح برنامج “Silence” للجهاز بالعمل بأقل قدر ممكن من الضوضاء، 48 ديسيبل. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الماكينة بسعة 12 غطاء وتتيح لك توفير الطاقة. إنه بالفعل أحد أجهزة فئة الطاقة A +. وبالتالي، فهي توفر 20٪ من الطاقة مقارنة بالأجهزة من الفئة أ.

بفضل خيار “VarioSpeed ​​Plus” ، يمكنك تقليل مدة البرنامج الذي اخترته. مع نظام RackMatic ثلاثي المواضع، يمكن تعديل السلة العلوية بسهولة. من الملائم تغيير موقع الأطباق. يمكن أن تخرج السلال تمامًا من الحوض لتسهيل تحميل وتفريغ الأطباق. اعتمادًا على المنظف الذي تستخدمه، تستطيع الغسالة اكتشافها وتكييف برنامج الغسيل.

2- غسالة الصحون المدمجة Klarstein Amazonia 6 Luminance

غسالة الصحون المدمجة Klarstein Amazonia 6 Luminance

يعد هذا الجهاز من بين أعلى التصنيفات التي تم تصنيفها من قبل المستخدمين نظرًا لتصميمه الجميل وبنيته القوية، ولكن الأهم من ذلك هو الميزات المفيدة المتنوعة التي تأتي معه.
ستضفي لمسة لطيفة من الحداثة على مطبخك بفضل مظهره الخارجي الأسود اللامع الذي يمتزج بشكل مثالي مع تفاصيله المصنوعة من الكروم. من السهل جدًا الوصول إلى الجزء الداخلي من الماكينة بفضل المقبض الفولاذي الكبير الموجود أعلى بابها.

يمكنك تعديل ارتفاع أقدام الماكينة حسب رغبتك حسب تصميم مطبخك. لن تتعرض أطباقك أبدًا لخطر الانكسار أو الاختلاط، لأن السلة مصممة جيدًا لهذا الغرض.

يمكنك وضع الأشياء الثمينة، مثل كؤوس المشروبات الغازية، في الحجرة المخصصة لها. تركيب هذا الجهاز بسيط للغاية، لأنه ليس فقط قائما بذاته، ولكن يمكن أيضًا تثبيتها.

3-  غسالة أطباق من ويرلبول Whirlpool WRFE2B16X

  غسالة أطباق من ويرلبول Whirlpool WRFE2B16X

توقف عن تضييع وقتك في غسل الأطباق. مع هذا الجهاز، يعد تنظيف الأطباق وأدوات تناول الطعام وحتى أكثر الأواني هشاشة.
كل ما عليك فعله هو وضع أطباقك في كل مقصورة مخصصة للسلة وتشغيل الغسالة. يمكن لهذا الجهاز معالجة 13 إعداد مكان في نفس الوقت. هذا كثير للتعامل مع الأطباق المتسخة بعد حفلة أو عشاء عائلي كبير.

السلتان القويتان والثابتان ويمكنك تعديل ارتفاع السلة العلوية كما تريد لجعل غسل الأطباق أسهل. بالإضافة إلى تميزها بتصميمها المبتكر، يقدم هذا المنتج أيضًا 5 برامج غسيل وهي مصنفة في فئة الطاقة A +.

هذا يعني أن استخدامه يتيح لك توفير المزيد من الطاقة. مستوى الضوضاء أثناء التشغيل منخفض جدًا، حيث يبلغ 46 ديسيبل فقط.

4- غسالة صح<ون مدمجة من ويرلبول Whirlpool WKCIO3T123PEF

  غسالة صحون مدمجة من ويرلبول Whirlpool WKCIO3T123PEF

يمكن أن يحتوي هذا الطراز على إجمالي 14 إعداد مكان لكل غسلة. يشتمل على برنامج خاص يسمى الحاسة السادسة والذي يسمح لك بتكييف الكمية الكافية من الماء ودرجة حرارة الماء ومدة الغسيل وفقًا لدرجة تلوث أطباقك.
باستخدام هذا الوضع، يمكن للجهاز توفير ما يصل إلى 50٪ من الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، مع PowerClean Pro، يمكنك أن تقول وداعًا للغسيل المسبق يدويًا. حتى أكثر الأطباق المغطاة يتم تنظيفها بفعالية باستخدام 28 نفاثة فائقة القوة.

كلا السلال العلوية والسفلية، لديك مساحة كافية لوضع الأكواب والأطباق والقدر. يمكن تعديل ارتفاع السلة العلوية ولها دعم قابل للطي يسمح لك بوضع الأواني والأكواب بشكل جيد.

مع غسالة صحون هذه سيتم غسل الأطباق الخاصة بك في غضون 30 دقيقة فقط. يتميز النموذج أيضًا بحماية من التدفق الزائد للحفاظ على مطبخك جافًا ونظيفًا.

كيف تعمل غسالة صحون؟

كيف بالضبط تعمل غسالة الصحون؟يعد استخدام غسالة الصحون أمرًا بسيطًا ومريحًا نسبيًا. ما عليك سوى ملء الجهاز بأطباق متسخة لوضعها في المقصورات المناسبة لكل إناء.

بعد ذلك، يجب وضع قرص تنظيف في العلبة المخصصة لهذا الغرض وإضافة سائل الشطف بانتظام لتحسين لمعان جميع عناصر الأطباق، بما في ذلك تلك التي تم تمييزها بالبقع العنيدة مثل الأواني أو المقالي.

تفضل أقراص التنظيف من نفس العلامة التجارية للجهاز لتحسين كفاءة الغسيل. يظهر ضوء المؤشر عندما يكون من الضروري إعادة ملء خزان الملح المتجدد أو الشطف المساعد، أو عندما يكون الجهاز به مشكلة في التصريف أو عطل آخر.

تتميز غسالة الأطباق بأنها فعالة ومجهزة بنظام تنظيف مبتكر، وهي مكونة من أذرع دوارة تتضمن فوهات ترش الأطباق. تعمل غسالة الصحون على عدة دورات تشمل الغسيل والشطف والتجفيف.

كيف تختارافضل غسالة صحون؟

كيف تختار افضل غسالة صحون؟

يعد اختيار افضل غسالة صحون المناسبة أمرًا مهمًا لأنه عنصر يومي يُتوقع أن يرافقك لفترة طويلة والذي تستخدمه يوميًا تقريبًا. أظهرت دراسة حديثة أنه من خلال الحفاظ على الحد الأدنى من غسالة الأطباق الخاصة بك، يمكن أن تستمر لأكثر من 10 سنوات.

يتم تشغيل عدد من المعلمات عند اختيار افضل غسالة صحون. بادئ ذي بدء، عليك أن تسأل نفسك ما إذا كنت تريد غسالة أطباق قائمة بذاتها أو مدمجة. ثم يأتي السؤال عن عدد الأغلفة من 5 إلى 15 غلافًا. ستحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى أدائها، فهل هي فعالة؟ ثم هناك العديد من الأسئلة … استهلاك الطاقة ، ومستوى الصوت، والنمطية، والسلامة، والتصميم والسعر. في الواقع، يعتمد هذا الأخير بشكل كبير على الخيارات التي يحتوي عليها المنتج، على العلامة التجارية أيضًا. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن أفضل غسالة صحون بالنسبة لك ليست بالضرورة الأغلى ثمناً والعكس بالعكس الأرخص وليس بالضرورة الأسوأ.

الاداء

يجب أن تكون غسالة الصحون الجيدة قوية وفعالة. لهذا، يجب أن تحتوي على ميزات إضافية إلى جانب الوظيفة الكلاسيكية. من حيث المبدأ ، تقوم الآلة التقليدية بتجفيف أدوات المائدة عبر نظام تصريف الهواء المحيط على مدار عدة ساعات. في حالة وجود نموذج أكثر كفاءة ، يمكن أن يقترن هذا النظام بسخانات المياه أثناء الشطف أو المراوح للسماح للهواء الساخن بالدوران. عندما يتعلق الأمر بوقت الدورة ، تحتوي غسالة الأطباق عادةً على ثلاثة خيارات للغسيل ، وهي خفيفة وعادية وثقيلة. لذلك، يجب أن تقدم آلات النطاق الأعلى خيارات أخرى أكثر ابتكارًا مثل الدورة السريعة، على سبيل المثال.

عدد الأغطية

يشير هذا المعيار إلى عدد المستخدمين الذين سيستخدمونه، أي سعة التحميل. وتتراوح من 5 إلى 15 مقعدًا. أدوات المائدة تساوي: طبق مسطح، طبق شوربة، طبق حلويات، فنجان قهوة، صحن واحد، كوب واحد، شوكة، ملعقة صغيرة، ملعقة حلوى، ملعقة كبيرة وسكين. وبالتالي، يجب أن تحتوي غسالة الأطباق المكونة من 12 مكانًا على 12 قطعة من كل منها. بخلاف ذلك، مع أطباق التقديم، يمكن أن تحتوي على طبق بيضاوي، و 2 طبق مستدير، ووعاء واحد ، و 2 ملاعق تقديم، وشوكة تقديم واحدة. لاحظ أنه ليس عليك ملء جميع الحجيرات أثناء كل غسلة. تحتوي بعض الطرز أيضًا على برامج “نصف حمولة” توفر لك الماء والكهرباء.

استهلاك الطاقة

تعمل غسالة الصحون بالتيار الكهربائي ويشار إلى درجة استهلاكها ‘بحرف’، يتراوح من A، الأكثر اقتصادا إلى G، الأقل تكلفة. علاوة على ذلك، يجب الإشارة إلى هذا الملصق على جميع الأجهزة التي يتم تسويقها منذ 1 آذار (مارس ) 2021. وتتميز الأجهزة الأكثر مراعاة للبيئة باللون الأخضر.

مستوى الصوت

في الواقع، تُصدر غسالة الأطباق ضوضاء أثناء تشغيلها، وهو عامل مزعج للمستخدمين المحتملين. قبل شراء هذا المنتج، لا تتردد في إبلاغ نفسك به. لا تتجاوز غسالة الصحون التي تعتبر صامتة 45 ديسيبل.

التصميم

الجانب الجمالي هو نقطة مهمة لا يجب إغفالها، لأن غسالة الأطباق الخاصة بك ستزين مطبخك. بالإضافة إلى ذلك، التصميم معيار اختيار حاسم. في الوضع المستقل، سيتم وضعه في المكان الذي تختاره، على عكس الموديل المدمج المخفي خلف منضدة الزينة.

باللون الأسود أو الأبيض، ستناسب المطابخ الأنيقة بينما تكون باللون الرمادي أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وسوف يُنظر إليها أكثر على أنها جهاز عصري. خلاف ذلك ، ستضفي الألوان الزاهية لمسة “مرحة” على الغرفة. ومع ذلك، يبدو أن النماذج المعدنية هي الأقوى والأكثر متانة مقارنة بالمواد الأخرى.

تنظيف افضل غسالة صحون

غسالة الأطباق ليست أبدية، يمكن أن تتلف أو تصدأ إذا تم صيانتها بشكل سيئ. الحد الأدنى هو إجراء تنظيف منتظم لجهازك. فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على غسالة الأطباق .

  • الجزء الداخلي : توجد طرق مختلفة للحفاظ على الجزء الداخلي لغسالة الأطباق ، اعتمادًا على النتيجة المرجوة. لتنظيف الترسبات الكلسية والمنظفات، اسكب 3 لترات من الخل الأبيض بالداخل عن طريق تشغيل دورة بدون أطباق. للتخلص من الرائحة الكريهة، قم بتشغيل الجهاز فارغًا بجرعة جيدة من منتج التنظيف. خلاف ذلك، لإزالة الاصفرار الذي يميل إلى تزيين الجدران الداخلية لغسالة الصحون، مرر إسفنجة مبللة بمزيج من المبيض والماء الساخن وصودا الخبز. ثم اشطفها وجففها جيدًا.
  • المظهر الخارجي : على مستوى هيكل السيارة، الحيلة القديمة للتنظيف بإسفنجة مبللة بالماء والصابون لم تفقد عمرها. يوصى دائمًا بهذه العملية لاستعادة لمعانها لأجهزتك المنزلية. مع هذا الحل المعجزة، أصر على مستوى المرشح. للمفاصل، قم بتلميعها بقطعة قماش مبللة بالخل. شطف وجفف.