تخطى إلى المحتوى

ما تحتاج لمعرفته حول الكيبورد المكتبية في عام 2022

كيبورد مكتبية

كيفية اختيار كيبورد مكتبية

بشكل عام، تسمح الكيبورد المكتبية بالكتابة ومعالجة الكلمات على الكمبيوتر. سلكيًا أو لاسلكيًا ، سيعتمد اختيار هذا الجهاز على حساسيته وبيئة العمل الخاصة به ووجود أو عدم وجود كيبورد مكتبية رقمية ومفاتيح وسائط متعددة ، ناهيك عن السعر. لمساعدتك في العثور على الطراز الذي يناسب احتياجاتك.

 

 

كيفية اختيار كيبورد مكتبية

في مواجهة العديد من الطرز والعلامات التجارية للكيبورد مكتبية، يصعب التنقل في بعض الأحيان. لمساعدتك في اختيار النموذج الذي يناسب احتياجاتك ، إليك معايير الاختيار الأساسية.

المعيار رقم 1: التوصيل

من المهم معرفة الاتصال المناسب لاحتياجاتك. يتنافس في السوق نوعان من التوصيلات: الاتصال السلكي التقليدي والرابط اللاسلكي. يستخدم الأول كبلًا بموصل USB ، ليحل محل موصل PS / 2 القديم ، للاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يزعج وجود الأسلاك بعض المستخدمين ويحد من الحرية والتنقل. من ناحية أخرى ، تستخدم الطرز اللاسلكية موجات راديو 2.4 جيجا هرتز أو Bluetooth للاتصال. يستخدمون بطاريات قابلة لإعادة الشحن ولديهم استقلالية منخفضة. لكن نقطة الضعف الرئيسية للكيبورد قيمنق الخاصة بالألعاب هي سعرها المرتفع بشكل ملحوظ مقارنة بالنموذج السلكي.

المعيار رقم 2: التنسيق

توجد 3 تنسيقات على كيبورد مكتبية. أولاً ، توجد لوحة المفاتيح الكلاسيكية بحد أدنى 105 مفتاح ولوحة مفاتيح رقمية. ثانيًا ، لا تحتوي لوحة المفاتيح بدون مفاتيح أو لوحة المفاتيح TKL على مفاتيح رقمية وأخيرًا لوحات المفاتيح المدمجة المخصصة لاستخدامات الوسائط المتعددة أو لوحدات التحكم أكثر من استخدامها في المكتب. اعتمادًا على الاستخدام المستهدف للوحة المفاتيح ، يسهل عليك اختيار الطراز المزودة بمفاتيح الأرقام أو بدونها لمزيد من الراحة.

المعيار رقم 3: بيئة العمل والراحة

تعتبر بيئة العمل معيارًا مهمًا عند اختيار كيبورد مكتبية. قد تتسبب الكتابة على كيبورد مكتبية طوال اليوم مع تكرار نفس الإيماءات في الشعور بعدم الراحة والإرهاق في عضلات أجزاء معينة من الجسم. لتقليل هذه التأثيرات غير المرغوب فيها ، فكر المصنعون في نماذج كيبورد مكتبية ذات مفاتيح مائلة أو كيبورد مكتبية معيارية مقسمة إلى جزأين متميزين. يفضل بعض المستخدمين هذا النوع من كيبورد مكتبية والبعض الآخر يلتزم بدرجة أقل. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل التصميم التقليدي، يمكنك اختيار الموديلات ذات مساند المعصم لتقليل التعب، أو نموذج بحجم أصغر للحصول على وضعية أكثر تكيفًا وطبيعية.

المعيار رقم 4: تخطيط المفاتيح

لا ينبغي الاستخفاف بهذه النقطة. في الواقع  يمكن أن يؤدي تخطيط المفاتيح إلى زعزعة استقرار أكثر من مفتاح عند استخدام لوحة المفاتيح. لدينا نماذج كيبورد مكتبية بتخطيطات AZERTY و QWERTY و Bépo و Dvorak وما إلى ذلك. بالنسبة لالوِلَايَات المُتَّحِدَة الأَمرِيكِيَّة، وكذلك بعض البلدان الناطقة بالإنجليزية، فإن تخطيط QWERTY هو الأكثر استخدامًا. تم تكييفه مع الأبجدية الإنجليزية وأيضًا مع لهجاتها المختلفة وحروفها الخاصة. لذلك من الضروري الاهتمام بهذا الحكم عند شراء كيبورد مكتبية حتى لا تحدث أي مفاجآت غير سارة. لسبب وجيه، يحتوي كل تخطيط على تخطيط خاص للمفاتيح مما قد يربك المستخدمين الذين اعتادوا على أنواع أخرى من لوحات المفاتيح المكتبية.

المعيار رقم 5: آلية عمل المفاتيح

يختلف اختيار نوع الآلية الرئيسية حسب المستخدم. يوفر كل نوع إحساسًا مختلفًا عند الاستخدام. يمكننا التمييز بين 3 أنواع من التكنولوجيا: الميكانيكية والغشائية وchiclet. التكنولوجيا الميكانيكية موجودة على لوحات المفاتيح التقليدية. يقع المفتاح على زنبرك أو النابض ينشط المفتاح. تتميز بفترة تأخير سريعة وهي مناسبة للاستخدام المتكرر بفضل متانتها المتزايدة. ومع ذلك ، فهي صاخبة. تتميز لوحات المفاتيح الغشائية بالمرونة والصمت. هذا النوع من لوحة المفاتيح لا يخشى تناثر السائل. ومع ذلك ، فهي تتميز بوقت استجابة بطيء وغير مناسب للاستخدام الكثيف. أخيرًا ، لدينا لوحة مفاتيح chiclet الموجودة بشكل أكبر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. إنه صامت ولكنه يسمح بوقت استجابة منخفض.

المعيار رقم 6: وظائف إضافية

قد تكون بعض الميزات مفيدة جدًا لك عند استخدام لوحات المفاتيح والبعض الآخر أكثر تخيلًا. يمكننا أن نذكر على سبيل المثال الإضاءة الخلفية، العملية جدًا في الظلام، مفاتيح الوسائط المتعددة أو المفاتيح القابلة للبرمجة.

ما تحتاج لمعرفته حول كيبورد مكتبية كلاسيكية

تعد كيبورد عنصرًا مهمًا لا غنى عنه بين الأجهزة الطرفية للكمبيوتر. إنه الجهاز الأكثر طلبًا عند استخدام الكمبيوتر.

في مجال أتمتة المكاتب، يمكننا أن نرى نماذج من لوحات المفاتيح المريحة، المناسبة لمعالجة الكلمات الطويلة أو جلسات الترميز لمطوري التطبيقات. تقلل هذه النماذج من الانزعاج الناجم عن ساعات العمل الطويلة، مثل آلام الرقبة والتهاب الأوتار وأيضًا التعب.

هناك أيضًا نماذج قابلة لضبط الارتفاع لتناسب أسلوبك في الكتابة بشكل أفضل. البعض الآخر، من ناحية أخرى، مسطح للغاية. كما أن وجود مسند اليد مهم جدًا لتقليل التعب الذي يشعر به الذراعين. يمكنك العثور على العديد من الموديلات في السوق، ولكن الراحة التي توفرها هي الأهم. لا تقدم أي تنازلات بشأن هذه النقطة لمصلحتك.

تذكر أن تتحقق من تخطيط المفتاح قبل الشراء. تتوفر بعض الطرز بتنسيق QWERTY فقط ولا يتم ذكر هذه المعلومات بشكل منهجي وقت الشراء. أخيرًا، بناءً على احتياجاتك، يمكنك اختيار لوحة مفاتيح بها مفاتيح رقمية أو اختيار طراز “بدون مفاتيح”.

لوحة مفاتيح كيبورد مكتبية سلكية أو لاسلكية

كيبورد سلكية للمكتب

كيبورد مكتبية السلكية، كما يوحي اسمها ، متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل. يستخدم حاليًا اتصال USB لإنشاء هذا الارتباط. تتميز بأنها لا تتطلب أي مصدر طاقة خارجي وتستهلك طاقة أقل من الطراز اللاسلكي. كما أن زمن انتقاله قصير للغاية.

تكاد تكون سرقة البيانات الحساسة بين لوحة المفاتيح والكمبيوتر معدومة لأن المعلومات تنتقل مباشرة من لوحة المفاتيح إلى الوحدة المركزية. ولكن مثل جميع الأجهزة السلكية، يجب أن تكون متصلة بالكمبيوتر بشكل دائم لتعمل. نتيجة لذلك ، فإنه يوفر حرية حركة محدودة لمستخدمه.

كيبورد لاسلكية للمكتب

تستخدم كيبورد مكتبية اللاسلكية موجات الراديو (2.4 جيجاهرتز) وتقنية البلوتوث للتواصل مع الكمبيوتر. قد يعمل النموذج مع نوع واحد أو حتى كلا النوعين من الروابط اللاسلكية. لديها بطاريات أو بطاريات قابلة لإعادة الشحن للعمل. أنت أكثر حرية في تحركاتك أثناء استخدامه ويمكنك حتى إنشاء مسافة معينة بينك وبين الكمبيوتر.

قد تستخدم بعض الطرز نظام تشفير البيانات لتشفير البيانات التي تمر بين كيبورد مكتبية والكمبيوتر لمزيد من الأمان. فيما يتعلق بالعيوب، فإن هذا النوع من الكيبورد محدود في الاستقلالية ويتم بيعه بسعر أعلى مقارنة بلوحة المفاتيح السلكية.